العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات
تتبنى الأكاديمية العربية الدولية مقاربة STEAM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات) في تعليم العلوم والرياضيات بحيث يقوم الطلبة بدمج وتطبيق المعرفة في مجالي العلوم والرياضيات لإيجاد حلول تكنولوجية لمشاكل حقيقية باستخدام الفنون والهندسة. ينسجم هذا النهج في تعليم العلوم والرياضيات مع الاقتناع بأن الطالب هو محور العملية التعليمية/ التعلمية وأن عملية التعلم تتحقق عندما ينخرط الطالب في تنفيذ أنشطة هادفة. إن استخدام مقاربة STEAM يتطلب قيام الطالب بمشاريع وأنشطة عملية مما يشجعه على تنمية مهارات الاستقصاء وربط المعرفة العلمية بالحياة اليومية وبالواقع العملي، كما يتعرف الطالب على الطرق الهندسية في تطبيق المعرفة العلمية لتطوير اختراعات تكنولوجية. إن ممارسة هذه المقاربة في التعليم لا تقتصر فقط على تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وإنما تتوسع لاستخدام الفن بفروعه المختلفة لما له من أثر كبير في تطوير مخيلة الطالب وقدرته على الإبداع والتفكير بطرق غير تقليدية ولا شك أن هذه المهارات تعتبر أساسية في إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهنا في الواقع العملي.
يبدأ الأطفال في الروضة بالقيام بمشاريع تشمل عناصر مقاربة STEAM لتطوير فهم تدريجي لهذه المقاربة