دمج التكنولوجيا في التعليم
إننا في الأكاديمية العربية الدولية نعتمد أربعة مبادئ أساسية في مجال استخدام التكنولوجيا في التعليم. إننا نؤمن بداية بأن التكنولوجيا تساهم بشكل حيوي في توفير بيئة تعلمية/ تعليمية ديناميكية وفاعلة. كما نؤمن بأن المعرفة التكنولوجية والتعامل معها بمسؤولية تشكل مفاتيح مهمة لتحقيق النجاح الأكاديمي والمهني لجميع الطلاب. ونعتقد بضرورة توفير أحدث التجهيزات التكنولوجية بما في ذلك أنترنت عالي السرعة للطلبة والمعلمين لتمكينهم من الوصول للمعلومات والمجموعات لأغراض التعلم والتعليم. وأخيراً نؤمن بضرورة تدريب جميع أعضاء الهيئة التدريسية على كيفية توظيف وتكامل جميع جوانب التكنولوجيا في غرفة الصف بهدف توسيع وإغناء تعلم الطلبة. إننا نسعى باختصار لاستخدام التكنولوجيا كأداة توفر للطلبة إمكانية التعلم بشكل فاعل. إننا نهدف في الأكاديمية العربية الدولية إلى تحقيق هذه المبادئ المتعلقة بالتكنولوجيا للمساهمة في إنشاء جماعات من المتعلمين تشمل المعلمين والطلبة وتحقق تعليم وتعلم بجودة عالية. يتم في المرحلة الثانوية تعليم مادة تكنولوجيا التصميم مع التركيز على التصميم الرقمي بحيث يتعلم الطلبة العديد من برامج التصميم الرقمي في سياق التعلم عن دورة التصميم. كما يُطلب من طلبة المرحلة الثانوية إحضار أجهزة الحاسوب المحمولة الخاصة بهم يومياً إلى المدرسة لاستخدامها في عملية التعلّم.